11 سببًا لشعورك بالاكتئاب بعد انتهاء علاقتكما

كثير من الناس لديهم مشاعر سلبية بعد انتهاء العلاقة. في بعض الأحيان ، قد يكون من الصعب جدًا المضي قدمًا والتخلص من هذه المشاعر. فيما يلي 11 سببًا لشعورك بالاكتئاب بعد الانفصال ، بالإضافة إلى بعض الأفكار حول كيفية تبني منظور جديد أكثر إيجابية.

1. إنك تنظر إلى الوراء من خلال تلك النظارات ذات اللون الوردي

من السهل القيام بذلك ، بمجرد إبعادك عن الموقف. وبالطبع ، يمكن العثور على ذكريات جيدة ولحظات سعيدة في معظم العلاقات - ولكن إذا كنت تشعر بشعور لا يطاق بالخسارة ، فمن المحتمل أنك 'نسيت' جميع السلبيات التي كانت تزعجك أو تدفعك إلى الحائط ، وبدلاً من ذلك رسم توهج وردي على كل شيء. اخلع نظارتك وكن موضوعيًا - هل كنت حقًا ، هل حقا سعيد كما تستحق أن تكون؟

عد إلى الأرض وتوقف عن النظر من خلال تلك النظارات ذات اللون الوردي ...
عد إلى الأرض وتوقف عن النظر من خلال تلك النظارات ذات اللون الوردي ... | مصدر

2. أنت خائف من المستقبل و / أو من انعدام الأمن

لا تشعر بالسوء - معظمنا كذلك ، بدرجات متفاوتة. قد يبدو المجهول مكانًا مخيفًا ، لكن الأشياء عادة ما تمارس التمارين الرياضية - إنه فقط ما لا تعرفه كيف بعد. لم تنته الحياة لمجرد أن العلاقة لم تسر كما كنت تأمل. من يدري ما هي الفرص العظيمة التي ستأتي على الزاوية - العام المقبل ، أو الشهر المقبل ، أو حتى غدًا؟ اتخذ موقفًا إيجابيًا تجاه الحياة بمفردك ومن المرجح أن تدعو الأشياء الجيدة. لاقتباس سطر من الأغنية المعروفة ، Que Sera: 'المستقبل ليس لنا أن نرى' - لكن هذا لا يعني أنه لن يكون رائعًا ، بقليل من الإيمان والثقة.



3. أنت خائف من أن تكون بمفردك

قد يبدو التنقل في الحياة بمفردك ، خاصة إذا كنت قد خرجت للتو من علاقة طويلة جدًا ، أمرًا شاقًا للغاية. ينفصل الناس لأسباب مختلفة ، ولكن الحقيقة هي أن كونك جزءًا من زوجين يجب أن يكملك ، لا أن يستهلكك. أنت شخصيتك ، مع أحلامك وشغفك وقدراتك. إذا كانت علاقتك قد وصلت إلى نقطة اللاعودة ، فمن المحتمل أنها كانت تعيقك وتمنعك من أن تكون نفسك الحقيقية.

توقف عن التفكير في نفسك كضحية في الموقف ، وبدلاً من ذلك انظر إليها على أنها وقفة في حياتك تفكر بها ، واعمل على ما تريد القيام به ، وامضِ بتفاؤل جديد - مثل أنت. في النهاية ، السعادة الحقيقية ليست ولا يمكن أن تعتمد على شخص آخر - يجب أن تأتي من الداخل. وعندما تكون سعيدًا في داخلك ، فمن المرجح أن تنضح بأجواء إيجابية ، والتي بدورها ستجذب أشياء إيجابية إلى حياتك.

السعادة الحقيقية تأتي من الداخل - وليس من شخص آخر
السعادة الحقيقية تأتي من الداخل - وليس من شخص آخر | مصدر

4. إنها تبدو نهائية

بالطبع ، أي علاقة تنتهي لها طابع نهائي بشأنها. من حيث ما يعنيه الزوجان ، هو يكون نهائي. لكن إنهاء العلاقة لا يعني بالضرورة خسارة كاملة للتواصل. في الواقع ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى صداقة جيدة بدلاً من ذلك ، إذا سمحت بذلك وإذا كنت تريد ذلك. خاصة إذا كان لديك أطفال ، سيكون هناك دائمًا رابط بينكما. وحتى لو شعرت الصداقة بالصعوبة عند الانفصال لأول مرة بسبب المشاعر المتزايدة التي تأتي حتمًا مع نهاية العلاقة ، فغالبًا ما تكون المواقف هادئة وتجد أرضية جديدة.

5. أنت لا تعيش في لحظة

لقد أمضينا الكثير من الوقت في الحداد والتأثر بالماضي ، أو القلق بشأن المستقبل ، لدرجة أننا كثيرًا ما ننسى أن الشيء الحقيقي الوحيد الذي نمتلكه في الحياة هو اللحظة الحالية. الحياة جميلة وثمينة ، ولكن إذا كنت تركز باستمرار على ما حدث من قبل ، أو ما قد يحدث يومًا ما ، فأنت في خطر فقدانها تمامًا. وهذا هو أتعس شيء على الإطلاق.

بدلاً من ذلك ، امسك الحياة بكلتا يديك ، بغض النظر عن ظروفك ، واعمل على الاستمتاع بالحياة التي تعيشها. املأها باللحظات السعيدة والتعاضد مع العائلة والأصدقاء - لا يجب أن تكون باهظة الثمن أو تكلف أي شيء على الإطلاق. قدّر الأشياء الصغيرة ، وستبدو الصورة الأكبر أكثر إشراقًا. في الواقع ، عندما ننظر إلى الوراء ، غالبًا ما تكون تلك اللحظات الصغيرة العادية هي التي تخلق أفضل الذكريات.

6. كنت تعتقد أنك قد فشلت نفسك أو أطفالك

عندما تنتهي العلاقة ، من الطبيعي التفكير في الخطأ الذي حدث. بعد كل شيء ، عندما اجتمعت لأول مرة كنت تؤمن بـ 'الحلم'. معظمنا يفعل. لكن في بعض الأحيان لا يدوم الحلم ، لأن المسار الذي حددته كلاكما على مفترق طرق في اتجاهين متعاكسين وأنتما تتخذان طرقًا مختلفة. ربما تكون الحياة مقدر لها ببساطة أن تأخذك إلى أماكن منفصلة. لدينا جميعًا خريطتنا الخاصة لمتابعة.

ومع ذلك ، لا ينبغي أن تشعر كما لو كنت قد فشلت. تنهار العلاقات لعدة أسباب - كما يقول المثل القديم - يتطلب رقصة التانغو اثنين. بمرور الوقت ، يتطور الأشخاص وينموون بطرق مختلفة ، لذلك قد لا يكون الشخص الذي وقعت عليه في البداية هو نفس الشخص الآن. هذا صحيح بالنسبة لنا جميعًا ، وعندما ننمو في اتجاه مختلف أو بمعدل مختلف عن شريك ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى عدم التوافق ، وفي نهاية المطاف ، انهيار العلاقة.

لا تظن أيضًا أنك خذلت أطفالك. إذا كنت هناك من أجلهم ، إذا كنت تهتم بهم ، وتطعمهم وتكسوهم ، وتستمع إليهم وتحبهم ، فأنت لا تفشل. في الواقع ، من المرجح أن يكون البقاء في علاقة لا تؤدي إلى رفاههم ضارًا أكثر من كونه مفيدًا على المدى الطويل. تذكر أيضًا أن الضار لا يجب أن يعني التعسف - التوتر والعداء يمكن أن يخلق بيئة صعبة بنفس الطريقة.

في هذه الأيام ، أصبح الانفصال والطلاق شائعين للغاية. دائمًا ما يكون للأطفال أصدقاء وزملاء في المدرسة لديهم آباء انفصلوا ، وعلى الرغم من أنهم قد يشعرون بالحزن في البداية ، فمن المحتمل أن يتكيفوا بسرعة كبيرة مع الموقف.

إذا كنت تبذل قصارى جهدك لتربية أطفالك وتحقيق أقصى استفادة من حياتك ، فأنت في الواقع ناجح - وبالتأكيد لست فاشلاً.

لا تعتبر نفسك فاشلا ابدا
لا تعتبر نفسك فاشلا ابدا | مصدر

7. أنت لا تعتقد أنك ستقابل أي شخص آخر

هذه فكرة مغرورة للغاية. إنه يشبه إلى حد ما القول بأنه يمكنك قراءة المستقبل. الحقيقة هي أنك قد تقابل شخصًا آخر وتقضي بقية حياتك في علاقة جديدة ومرضية (كثير من الناس يفعلون ذلك) - وقد لا تفعل ذلك. لكن بالتأكيد أنت أكثر المحتمل أن لمقابلة شخص آخر إذا كنت تشارك في الحياة وتؤمن بالإمكانيات. إن الانغلاق على نفسك والاستغراق في التفكير السلبي لن يقودك إلى أي مكان. علاوة على ذلك ، يميل الأشخاص الإيجابيون إلى جذب المزيد من الأشياء الإيجابية إلى حياتهم ، وهذا يشمل الأشخاص.

إذا كنت تريد أن تكون حياتك تجربة مجزية ، فمن الأفضل بكثير التركيز على نفسك واحتياجاتك كفرد بدلاً من القلق بشأن ما إذا كنت جزءًا من زوجين أم لا. إذا كان بإمكانك فعل ذلك ، فقد تأتي الأشياء الجيدة - سواء كان ذلك في شكل أصدقاء جدد ، أو ذكريات رائعة ، أو شعور بالفخر والإنجاز ، وربما شخص آخر مهم جديد. ولكن إذا كنت سعيدًا في جميع جوانب حياتك الأخرى ، فقد تجد أن أي مشاعر بالوحدة تطفو بعيدًا وأنك لست منزعجًا كما كنت تعتقد.

8. أنت قلق على أطفالك

نحن جميعًا قلقون بشأن أطفالنا - إنه جزء لا يتجزأ من كونك أبًا. وصحيح أن معظم الأطفال لن يختاروا انفصال والديهم. إخبار أطفالك أنك تخطط للانفصال أو الطلاق من أصعب الأشياء التي ستفعلها ، وقد يشعرون بالضيق أو الصدمة في البداية. غالبًا ما يشعر الأطفال بالقلق من أن طلاقك قد يكون خطأهم بطريقة ما ، أو أنهم لن يروا الوالد الآخر بعد الآن. إن عدم الاستقرار والتغييرات الحتمية التي تأتي مع الانفصال هي أكثر ما أزعجهم. لهذا السبب ، من المهم جدًا طمأنة أطفالك والإجابة على أي أسئلة قد تكون لديهم.

لكن الأطفال قابلين للتكيف ، وإذا بذلت قصارى جهدك للعمل من خلال انفصالك عن زوجك أو شريكك بطريقة ودية قدر الإمكان ، فهناك كل فرصة لنمو أطفالك ، والتمتع بطفولة سعيدة ومستقرة. النقطة الأكثر أهمية هي تجنب المرارة والتوتر بينك وبين شريكك السابق ، وهو ما يلتقطه أطفالك. إذا كان بإمكانك أنت وزوجك السابق العمل معًا لتحقيق أفضل مصالح أطفالك ، والسعي وراء سعادتهم قبل كل شيء ، فسيكونون على ما يرام. وحتى إذا كنت لا تشعر أن لديك دعم من حبيبك السابق ، فإن مجرد إنشاء بيئة عائلية سعيدة لك ولأطفالك سيكون كافيًا.

9. أنت لا تعتقد أن الحياة ستكون جيدة مرة أخرى

الاعتقاد بأن الحياة لن تكون جيدة مرة أخرى هو موقف الانهزامي. إنه القول القديم 'نصف الكأس الممتلئ' - وما إذا كنت متفائلًا أو متشائمًا يمكن أن يكون له تأثير كبير على مقدار ما ستخرجه من الحياة في النهاية. يطارد المتفائلون الأشياء الجيدة لأنهم يعتقدون أن بإمكانهم الحصول عليها. المتشائمون يستسلمون ولا يحاولون ، معتقدين أن الأشياء الجيدة تهرب منهم ، ويسمحون لنظرتهم السلبية بإعاقة أحلامهم.

حاول قلب الفكرة رأسًا على عقب. بدلاً من قول أن الحياة لن تكون جيدة مرة أخرى ، اسأل لماذا لا ينبغي الحياة تكون جيدة مرة أخرى. في الحقيقة ، لماذا تتوقف عند الخير - يمكن أن تكون الحياة رائعة. يمكن أن يكون مذهلاً ، عجيبًا ، رائعًا تمامًا. طالما أنك لا تعتقد أن المكان الذي تتواجد فيه حاليًا هو المكان الذي ستقيم فيه بقية حياتك.

صدق ، صدق ، صدق! يمكن لشريحة من التفكير الإيجابي ، بالإضافة إلى القليل من العمل ، أن تصنع المعجزات.

10. أنت تفتقد حبيبك السابق ، على الرغم من كل هذا

حتى عندما لا تسير الأمور على ما يرام ، من الطبيعي أن تحزن على ما فقدته. معظم العلاقات لها نقاط جيدة ، حتى عظيم النقاط - وهذا ينطبق على تلك التي تصل إلى نهايتها. ولكن إذا كانت مثالية ، فستظل معًا. تعال ، اعترف - لقد وضعت تلك النظارات ذات اللون الوردي مرة أخرى.

كنز الذكريات التي جمعتها معًا ، لأنها جزء منك وجزء من حياتك. لكن اقبل أنك بحاجة إلى المضي قدمًا بشكل منفصل. يمكنك أن تضيع حياتك في القلق بشأن ما يمكن أن يكون. لا تقف بقدم واحدة في الماضي ، لأن هذا مثل أن تمص تحت الرمال المتحركة. التواجد في مكان واحد يعيق فرصتك في السعادة في المستقبل - والسعادة هي ما نسعى جميعًا لتحقيقه.

11. أنت تكره فكرة التقدم في العمر بمفردك

مهلا! ألا تقفز البندقية هنا؟ كل لحظة هي فرصة. فرص المواجهات تفتح أبوابًا جديدة طوال الوقت. توقف عن القلق - إذا كان من المفترض أن يكون ، فسيكون ، وكل ذلك ...