الصداقات مع الجنس الآخر - متى تؤذي العلاقة؟

مصدر

الصداقة في العلاقة - تعلم ما هي العلامات التي تبحث عنها

لطالما احتفظت بصداقات مع الجنس الآخر عندما كنت في علاقة ، ولكن بالنسبة لبعض الأشخاص ، يمكن أن تتحول صداقات شريكهم إلى علاقات ، ومن ثم هناك أشخاص آخرون يصرون على ألا يكون لشريكهم أي صداقات مع الجنس الآخر على الإطلاق .

يمكن أن يساعد اكتشاف ما هو صحي وما هو محفوف بالمخاطر الأزواج على التعامل مع مخاوفهم واكتشاف نقاط قوة جديدة.

هل سبق لك القلق بشأن صداقة شريكك الجنس الآخر مع شخص ما؟

  • أبدا.
  • لدي ، لكنها عملت بشكل جيد.
  • لدي ، وكان هناك الكثير من المشاكل حول الوضع.
  • لست واثق.

تعود أفضل صديق لك

يقول المثل القديم عندما تقابل شخصًا ما هو أفضل صديق لك ، فتزوجها. ولما لا؟ إن قضاء عشر أو عشرين أو خمسين عامًا من حياتنا مع شخص ما يمثل تحديًا أكبر من البقاء مع أحد الأصدقاء لنفس الفترة الزمنية. تتشارك المنزل معًا ، ولديك المزيد من الفرص للاختلاف ، ولديك مسؤوليات إضافية تجاه بعضكما البعض.



لذلك ، عندما تواعد شخصًا يكون صديقه المقرب منافسًا محتملاً ، يمكن أن يرتفع عامل الخطر على الفور.

أول شيء يجب مراعاته هو سبب عدم مواعدة شريكك لصديقه 'الأفضل' ، ولماذا يستقر على شخص لا يعتبره صديقًا 'أفضل' - وهو أنت. بعض الأسباب التي سمعت عنها هي:

  • إنهم لا يريدون إفساد الصداقة.
  • إنهم لا ينجذبون إلى صديقهم بهذه الطريقة.
  • لقد كانوا أصدقاء لفترة طويلة.

مهما كان السبب ، قد تشعر بعدم الأمان أو حتى بالغيرة قليلاً. بعد كل شيء ، تريد أن تكون الشخص الذي يثق به شريكك! أنت تريد أن تكون أفضل الأصدقاء وقد تتساءل لماذا لا ترقى إلى المستوى المطلوب.

الحيازة والغيرة المرضية

من الطبيعي أن تشعر قليلاً بالتملك والأراضي بشأن علاقتك. الغيرة المرضية هي لعبة أخرى. قبل توجيه أي إنذار نهائي أو محاولة التدخل في صداقة شريكك ، تعرف على الفرق بين الغيرة الطبيعية والتنوع الضار والمرضي الذي يمكن أن يفسد العلاقات.

بمجرد التعرف على الاختلاف ، لا تدع نفسك تنحرف في السلوكيات غير الصحية التي تدمر الثقة والأمان إذا كنت تريد أن تظل علاقتك قوية.

صحي باثولوجية (غير صحية)
الشعور بالقلق الشعور بانعدام القيمة أو عدم الأهمية
التفاوض بشأن القيود المناسبة فرض قيود يعتقد شخص واحد فقط أنها مناسبة
يجلب أفكارًا حول مدى روعة شريكنا يجلب الأفكار التي يحاول شريكنا إيذائنا بها
يساعد الأزواج في معالجة تهديدات العلاقة يخلق تهديدات العلاقة
يظهر الالتزام بالعلاقة يظهر التحكم في العلاقة
يعزز الانفتاح والثقة والترابط يثير الغضب والاستياء
يزيد الحميمية يؤذي العلاقة الحميمة

لكي تكون صديقة / زوجة جيدة أو صديقًا / زوجًا ، من المهم أن تُظهر أنك تدعم جهود شريكك لتلبية احتياجاتهم العاطفية - وهو شيء يحصلون عليه من صداقاتهم. ومع ذلك ، من المهم بنفس القدر أن تُعامل بشكل جيد ، الأمر الذي قد يكون في خطر عندما تكون تلك الصداقات مع أصدقاء من الجنس الآخر.

للعثور على نقطة التوازن التي تظهر لشريكك أنك تهتم و أنك ستقبل المعاملة الجيدة فقط ، تذكر:

  • تجنب محاولة السيطرة عليهم.
  • تحكم بنفسك دائمًا.
  • ابحث عن حلول مربحة للجانبين تمنحك بعضًا مما تريده.


وضع الحدود التي يمكن لكلاكما التعايش معها

من غير المعقول أن تتوقع من شريكك قطع نصف سكان العالم لمصلحتك الخاصة. فترة. إن مطالبتهم بالتخلي عن صداقات الجنس الآخر تمامًا أمر غير عادل لجميع المعنيين.

الحل الأفضل هو معرفة الفوائد التي يحصلون عليها من صداقتهم (صداقاتهم) والتفاوض على الحدود وفقًا لذلك. فيما يلي بعض الأمثلة المقترحة:

يقول إنها شخص مرح للتواجد حوله. يمكنك طلب اتفاق لقضاء بعض الوقت معًا كثلاثي ، لأنك تعلم أنه يريد أن تستمتع أيضًا. بالموافقة على قضاء الوقت كمجموعة ، لن تشعر بالإهمال وستتمكن من بناء المزيد من الثقة في علاقتك. من المحتمل أن تكسب صديقًا ثمينًا أيضًا ، نظرًا لوجود فرصة جيدة لك وهي متشابهة كثيرًا. بعد كل شيء ، لقد طور روابط مع كل منكما.

تقول إنه مهم لمسيرتها المهنية. احترم تصوراتها واطلب منها احترام علاقتك من خلال قصر الصداقات المتعلقة بالعمل في بيئة العمل. هذا يعني عدم إرسال رسائل نصية بعد ساعات العمل أو مكالمات هاتفية شخصية أو التفكير في مشاكل العلاقة. إذا كانت لقاءات ما بعد ساعات العمل جزءًا من جو العمل العام ، فاجعلها نقطة لمقابلتها (مع أصدقائها) من حين لآخر. يمنحك هذا فرصة لنزع فتيل مخاوفك ، والتحدث عن حياتها المهنية والأشخاص الذين يؤثرون عليها ، وتقديم نوع من دعم الأصدقاء الذي ستقدره بعمق.

يقول إنه لم ينجذب بهذه الطريقة. هذه منطقة رمادية. في حين أنه قد يكون صحيحًا ، يمكن أن يكون هناك (وربما يكون) جاذبية من جانبها. غالبًا ما يكون للصداقات الجنسية المعاكسة توتر جنسي أساسي حتى لو كان بدرجة صغيرة ، وبمرور الوقت ، قد تكون هناك فرص للاقتراب وإعادة تقييم مستوى الجذب هذا. قد تستدعي الحدود المناسبة الحل المذكور أعلاه - حدود تضمن أنك مشمول في دائرتهم الاجتماعية.

تقول إنها لا تريد أن تدمر صداقتهما ، لذلك لم يتواعدا أبدًا. هذه علامة حمراء كبيرة تعلن عن علاقة عاطفية وإدراك بوجود توتر جنسي. قد يتحول أو لا يتحول أبدًا إلى مداعبة جسدية ، لكنه شيء لا ينبغي تجاهله. قد يكون إيجاد الحدود المناسبة أمرًا صعبًا أو مستحيلًا. كحد أدنى ، تأكد من موافقة الجميع على تجنب الاجتماع في المواقف التي يمكن أن ينظر إليها الآخرون على أنها 'موعد'. كما هو مذكور أعلاه ، يجب الترحيب بحضوركم. إذا كان شريكك يقاوم الفكرة ، فقد ترغب في التصريح بوضوح أنك تريد فقط أن تكون مع شخص يعطي الأولوية لعلاقتك قبل الذات. إذا كنت لا تزال لا تجد التضمين أو اكتشفت أن شريكك يتسلل للحفاظ على تلك الصداقة ، فقد تضطر إلى إنهاء العلاقة. بالتأكيد ، يمكنك الدخول في كل الأشياء الجدلية والسيطرة التي تأتي مع الغيرة المرضية ، لكنها ستصل إلى نفس النهاية - تدمير الثقة والحب الذي يدمر العلاقة في النهاية.

الهدايا ، داخل النكات ، وأنت

عندما يعرف شريكك وصديقه بعضهما البعض لفترة طويلة ، قد ترى أشياء غير مريحة لك ، ولكنها صحية لشريكك. على سبيل المثال ، يمكن أن تكون الهدية وسيلة لقول 'أنا أقدر لك' لأي شخص - صديق أو طفل أو والد أو عاشق. النكات الداخلية تقوي أواصر الصداقة والحب ، لكن إذا كنت جديدًا فقد تشعر بالإهمال.

تذكر أن هدفك هو دعم رفاهية شريكك. إذا كنت تشعر بعدم الارتياح ، اسأل نفسك عما إذا كانت الهدية المعنية مناسبة لصداقة أم لا. لن تكون قطعة الملابس الداخلية هدية عيد ميلاد مناسبة من صديق صديقتك ، لكن بطاقة الهدايا إلى المنتجع الصحي هي رمز شائع للعاطفة بين الأصدقاء.

عندما يتعلق الأمر بالنكات الداخلية ، اطلب توضيحًا. من خلال ملئك ، فإنهم يجعلونك جزءًا من دائرتهم. إذا وضعوك جانبًا ، فاحذر من الرسالة غير المعلنة التي تفيد بأنه على الرغم من وجودك ، فهم لا يشملونك بالكامل.

عندما تظهر هذه المضايقات ، تحدث إلى شريكك بطريقة غير تصادمية. إذا كانوا شريكًا جيدًا ، فسيبحثون عن الحل المربح للجانبين المذكور سابقًا. إذا لم يكونوا شريكًا رائعًا لك ، فسوف يرفضون وجهة نظرك وسيتعين عليك في النهاية أن تقرر ما إذا كنت ستقبل وجهة نظرهم ، أو تكافح من أجل السيطرة ، أو تتخلى عن العلاقة.