شفاء القلب المكسور: كيف يمكن للرجال التعامل مع الانفصال

للأسف ، أنا أعتبر نفسي إلى حد ما خبيرًا في هذا المجال ، وهو لقب لا يأمل فيه أي شخص في عقله الصحيح. منذ بداية تاريخ المواعدة حتى الوقت الحاضر ، كان لدي صديقات يخونني مع الغرباء ، وأفضل الأصدقاء ، والمعارف ، ونساء أخريات. لقد تابعت بحماقة علاقات كان من المقرر أن تنتهي أكثر مما أود أن أعترف به ، ورأيت توقعًا لشيء رائع ينتهي إلى اللامبالاة المطلقة ، وشهدت نساءً اعتقدت أنني أعرفهن جيدًا يتحولن إلى أشخاص لم أقابلهم أبدًا. تم إلقاء أكواب القهوة ، ووجدت القبضة هدفها (ليس هدفي ، فكر فيك) ، وتم الكشف عن اعترافات الخيانة الزوجية فقط لغرض إلحاق الضرر العاطفي.

لم يكن فراش من الورود. ولكن بطريقة ما ، أنا ممتن لهذا التاريخ المضطرب للمواعدة. أود أن أصدق أنه ساعدني في جعلني شخصًا أكثر نضجًا وفهمًا ، وبدون ذلك ، لن أكون مستعدًا تمامًا للكتابة عن موضوع وجع القلب ؛ إنها حالة خانقة ومظلمة ، لكنني الآن تعلمت كيف يمكن للمرء أن يخفف الألم المرتبط به ، وفي النهاية الهروب منه تمامًا.

إن التعرض للخداع يشبه دفع خنجر في معدتك ، باستثناء أن وضع خنجر في معدتك هو أمر أكثر إنسانية. يشفى بشكل أسرع ، ويحظى بمزيد من التعاطف ، ويأخذ بجدية أكبر. لن أنسى أبدًا المرة الأولى التي اختبرت فيها هذه المشاعر. كان مثل الأخ التوأم الشرير إلى الافتتان السعيد.



قبل عام واحد كنت سعيدًا بشكل سخيف ، في حالة حب يائسة. فجأة ، كنت على وشك الانهيار العصبي. كان رفاقي الدائمين مشاعر الصدمة والارتباك والخيانة ، والأسوأ من ذلك كله ، انعدام القيمة. كانت الأفكار المخيفة المتمثلة في ضرب الرجل الآخر بلا رحمة حاضرة على الإطلاق ، وحاولت كما فعلت ، لم أستطع تحرير ذهني من لها. بعد ذلك بدأ نمط متكرر ، يتمثل في التعرض للغش ، واستناد كل سعادتي إلى استعادة ظهرها ، والحصول عليها ، والخيانة مرة أخرى. لحسن الحظ ، لقد فكرت ، وأدركت أن تقديري لذاتي لا يمكن ولا ينبغي أن يعتمد على الطريقة التي يعاملني بها إنسان آخر. بالطبع ، غالبًا ما يكون امتلاك المعرفة والعمل وفقًا لها على خلاف مع بعضهما البعض ، ولست استثناءً من هذه القاعدة. كما قلت ، أصبح حسرة القلب على مر السنين رفيقًا مقربًا ، وتقريباً شخص لم أعد أخافه. من المؤكد أنني لن أدعوه أبدًا ، لكنني واثق تمامًا من أنني قد نجحت في تحمله ، والأهم من ذلك ، تسريع رحيله.

لنفترض أنك تعرضت للخداع أو الإغراق للتو ، أو ربما اتخذت المرأة المثالية التي كانت الأمور تسير معها على ما يرام ، فجأة ، من العدم ، تبنت موقفًا من اللامبالاة الكاملة. ماذا الان؟ حسنًا ، أول الأشياء أولاً ، تجاوز المفهوم السخيف القائل بأنك كرجل لا تحتاج إلى الآخرين للاعتماد عليهم عاطفياً. هذه ليست حاجة أنثوية حصرية يستثنى منها الرجال: إنها حاجة إنسانية ، وجزء من الرجولة الحقيقية هو الاعتراف بهذه الحاجة. كانت بعض أكثر اللحظات المؤثرة والترابط والتحقق من صدقية في حياتي هي تناول الجعة للحديث عن مدى الألم الذي قد تفقده الفتاة التي تحبها. اقبل هذا ، وستسير الأمور بشكل أكثر سلاسة. أنا أضمن ذلك.

1. الحد ، أو الأفضل من ذلك ، القضاء على الاتصال بالمرأة لبعض الوقت.

ضع في اعتبارك أن كل علاقة مختلفة ، فأنت مختلف عني ، وقد لا يكون إجراء محادثة عرضية معها ضارًا. في بعض الحالات ، لا يكون ذلك ممكنًا ، مثل إذا كان الأطفال في الصورة ، ولكن من واقع خبرتي ، فإن كل إجراء تواصل ، بغض النظر عن الدقيقة ، كان في الأساس 'إعادة فتح الجرح' ، مما يعني أن كل ما ستفعله المحادثة هو إعطاء عقلك أكثر من القمامة للتعامل معها ومعالجتها وإعادة معالجتها وما إلى ذلك. نصيحتي هي عمل استراحة نظيفة.

كان أحد أفضل الدروس التي تعلمتها بشأن الانفصال من والدي. بينما كنت جالسًا في غرفة نومي ذات يوم ، أحدق بالدموع في بعض التذكارات التي أعطاني إياها حبيبي السابق وأستغرق في ذكريات أيام أفضل ، نصحني أبي ، بنصيحة بسيطة ورائعة ، أن أحصل على كيس قمامة ، ضع كل شيء يحمل بعض الذاكرة منها ، وحشوها في بعض الاستراحة المظلمة من المنزل. بعيدًا عن الأنظار ، بعيدًا عن العقل ، كما يقول المثل. وانظر إلى الأمر بهذه الطريقة ، ما الضرر الذي يمكن أن يأتي من التظاهر باللامبالاة؟ صدقني ، إذا كانت هناك فرصة أن يعمل كلاكما في يوم من الأيام ويعود إلى عدن ، فإن تجاهلها لن يضر. إنه يتحدث فقط برسالة: أنا فوقك ، ولا تملك أي سلطة علي. (ليست بالضبط الطبيعة الحقيقية للأشياء ، لكن في الوقت الحالي ، هذا جيد). إذا كانت لا تهتم كثيرًا إذا اتصلت بها أم لا ، فقد تحدثت أيضًا برسالة ، ومن الأفضل الانتباه لها. لماذا تجبر حبك على طرف غير راغب؟ تجنب جلسات Hangout لها ، وبكل الوسائل ، لا تتصل بها!

2. احصل على نظام دعم.

بالتأكيد ، هذا قد لا يروق لك كرجل ، لكنه يعمل المعجزات ، وهو في الواقع أقوى أداة لديك في تخفيف وجع القلب. أول شيء أفعله عندما يربي هذا الهراء أنه رأس قبيح؟ أتصل بأمي ، وأختي ، وأبي ، وأي صديق سيستمع ، وفي كثير من الأحيان. وكل ما أفعله هو إعادة تجزئة نفس القمامة مرارًا وتكرارًا ، حتى أتأكد من أنهم سئموا منها. ولكن هناك شيء علاجي للغاية يتعلق فقط بالتعبير عن مشاعرك ، لذا افعلها كل يوم إذا استطعت. ابحث عن ذلك الشخص ، أو عشرة أشخاص ، الذي سيمنحك أذنًا متعاطفة ، ودعهم يحصلون عليها. تهافت على مدى ظلمها ، واشعري بشاعرية عن الأوقات الجيدة ، وتحسري على مدى الضرر الذي تسببه ، وتحدثي طالما استغرق الأمر ، أو ما دامت تسمحان لك بذلك. لم أبتعد عن إحدى هذه المحادثات مرة واحدة دون بعض التخفيف. وهذا حقًا ما يدور حوله الأمر: تخفيف الألم للتعامل مع حياتك. النوم لمدة ثماني ساعات متواصلة ، أو تناول وجبة لا طعم لها مثل الورق المقوى ، أو العمل دون تمزيق رأس شخص ما.

3. التمرين.

أنا أدرك تمامًا أن آخر شيء قد ترغب في القيام به بعد الانهيار المؤلم هو الجري لمسافة 10 كيلومترات ، لكن صدقوني ، هذا يساعد. العلم موجود بعد كل شيء. يتم إطلاق الإندورفين ويترتب على ذلك السعادة ، وعلى عكس الأجزاء العلوية الاصطناعية ، لن يكون هناك هبوط مصاحب. بعيدًا عن الإندورفين ، هناك شيء قوي للغاية حول الركض بسرعة مع دروبكيك مورفي من خلال هاتفك ، أو ضرب الأوزان مباشرة قبل ضرب كيس اللكم. إنه جيد لجسمك ، وهو جيد لعقلك ، ويوفر لك الإلهاء الذي تشتد الحاجة إليه.

4. احصل على هواية.

في كل الواقع ، ادخل اى شى هذا سوف يصرفك عن الانفصال. إذا كنت موسيقيًا ، العب بجنون. إذا كنت كاتبًا ، فاكتب بجنون ، إذا كنت فنانًا ... تحصل على الفكرة. افعل كل ما يلزم للتركيز على أي شيء غيرها. انغمس في مدرستك ، عملك ، كل ما قد يكون لديك شغف به. في كثير من الحالات ، يتم نسيان المشاعر في خضم العلاقة ، لذا انظر إلى العزوبية حديثًا كميزة: لديك الآن متسع من الوقت للتركيز على ما تحب ، لذا افعل ذلك.

5. بالحديث عن الموسيقى ، هذا يحتاج إلى فئة في حد ذاته.

كانت إحدى أنشطتي المؤكدة في تخفيف الآلام هي الذهاب إلى حديقتي المحلية ، والقيام بالجري لمسافة 5 أميال ، والاستلقاء في الشمس مع كتاب جيد ، والاستماع إلى مسيح هاندل. إذا لم يكن هذا هو نوع الموسيقى الذي تفضله ، فاختر ما تريد ، ولكن ابذل قصارى جهدك لتجنب الموسيقى التي ستؤدي حتما إلى إحباطك. بينما أحب ألبوم Miles Davis 'Kind of Blue ، فأنا بالتأكيد لن أوصي به عند التعامل مع وجع القلب. استمع إلى ما يناسبك. أنا شخصياً أفضل الموسيقى ذات الجودة المعينة لها ، مثل المقطوعات الكلاسيكية المنمقة (فكر في Dies Irae by Mozart أو Beethoven's 5العاشر) ، أو العصابات القوية التي تعكس ألمك وغضبك ، مثل Avail. تعمل موسيقى الروك الأيرلندية عجائب في هذا الموقف ، يكاد يكون من المستحيل ألا تشعر بنوع من القوة الداخلية التي تتصاعد عند الاستماع إلى Pogues أو Dropkick Murphy. أطلق العنان لنفسك للحظات في عالم الموسيقى الرائع.

6. الكتب والكتب والكتب.

إن الشيء الرائع في القراءة عن وجع القلب الذي تعاني منه هو أنه لا يخفف الألم فحسب ، بل إنه يعلمك الجانب العاطفي الذي غالبًا ما يتم تجاهله. إن معرفة سبب شعورك بألم شديد سيؤدي حتمًا إلى معرفة المزيد عن نفسك ، وهذا أمر جيد دائمًا. كما نقش على معبد أبولو في دلفي ، 'اعرف نفسك'. ماذا تقرأ رغم ذلك؟ حسنًا ، كمسيحي ، لا يمكنني مقاومة اقتراح المزامير. أولاً ، يحتوي الكتاب على شعر راقٍ بشكل لا يصدق. ثانياً ، جزء كبير من هذه كتبه الملك داود ، وهو رجل ربما كان مصابًا وجائعًا ومختبئًا في كهف طوال حياته عندما كتب الكثير منها. نوع من يضع الأشياء في نصابها ، أليس كذلك؟ لا يمكنني أن أوصي بـ 'Wild at Heart' لجون إلدريدج بما فيه الكفاية ، و 'Healing the Masculine Soul' و 'Shattered Dreams' فائزان كذلك. اعلم أن هذه عناوين مكتوبة من منظور مسيحي. إذا لم تكن هذه هي حقيبتك ، فانتقل إلى متجر الكتب المحلي ، وتسلل إلى قسم المساعدة الذاتية ، وتصفح. لن تندم.

7. أخيرًا ، كن صديقًا جيدًا لنفسك ومرآة.

الجانب العقلي لهذه المعركة بالغ الأهمية والمحورية بحيث لا يمكن التشديد عليه بما فيه الكفاية. عندما يبدأ الألم وعندما لا تغادر رأسك تمامًا ، قم واذهب إلى المرآة وألقِ حديثًا حماسيًا. الجحيم ، اصرخ على نفسك إذا كان عليك ذلك. ضع قائمة بجميع الأسباب التي تجعلك أفضل حالاً بدونها ؛ ذكر نفسك كم أنت رائع ولماذا ؛ قل وصدق أنها كانت خسارتها ؛ وإذا اضطررت إلى ذلك ، استلقي على أسنانك. بالتأكيد ، قد لا تؤمن وتشعر تمامًا بأنك هبة الله للمرأة أو أنها كانت خسارتها ، ولكن قلها على أي حال. أفسد عقلك بمديح الإطراء الذاتي وكلمات التمكين ، وبشكل مثير للدهشة ، ستجد أنك بدأت في تصديق ذلك. كرر عبارة تساعد ، مثل 'دعها تذهب' ، أو 'أنا أفضل من هذا' ، وبشكل مثير للدهشة ، سوف تنفصل غيوم العاصفة.

للتوضيح ، ضع في اعتبارك أن هذا لا يعني فقط تمكينك من تجاوز الألم بأسرع ما يمكن والاستمرار في الحياة. بالتأكيد ، آمل أن أسرع العملية من أجلك ، لكن تذكر ذلك هي عملية. هناك أشياء ثمينة يجب تعلمها من الألم ، وبينما لا يجب أن تفكر مليًا في ذلك ، يجب ألا تتجاهلها أيضًا. اقبلها واحتضنها ، لكن لا ترتاح كثيرًا ولا تتجاوزها. وتذكر ذلك سوف اتحسن. من العدم ، يومًا ما ، ستستيقظ وتدرك فجأة أنك لم تعد مهتمًا بعد الآن. قاتل من أجل ذلك اليوم ... إنه قادم. ويا له من يوم جميل سيكون.