6 أسباب لكونك غير صديق على الأرجح على وسائل التواصل الاجتماعي

مصدر

1. السياسة والدين والجنس والمال

يقول المثل القائل إنه من غير المهذب الحديث عن السياسة والدين والجنس والمال في صحبة مهذبة ولا يزال الكثير من الناس يتعاملون مع هذا الأمر وكأنه قد عفا عليه الزمن كما قد يبدو للبعض. لأنها تتماشى مع وجهات نظرهم الخاصة بشأن هذه الأشياء. في الماضي ، كان يمكن لأي شخص أن يعيش حياته كلها دون أن يعرف ما يفكر فيه الجميع بشأن السياسة. الآن من الممكن أن تصادق السيدة التي تبدو لطيفة وهادئة في العمل فقط لتكتشف أنها عنصرية مستعرة.

إذا كنت موافقًا على إلغاء الصداقة بناءً على رأيك في الموضوعات ذات الأزرار الساخنة ، فاكتب وشارك! الطريقة الوحيدة لتجنب هذا هو عدم مشاركة وجهة نظر أبدًا وهذا ممل. لذا كن أنت وشارك ما تشعر بالراحة في مشاركته. ما لم تكن عنصريًا ، فأنت أحمق وأنت محظوظ لأي شخص لا يشاركك آرائك حتى يعبث معك.



التخلص من كل الناس من المخيم الصيفي؟ التحقق من!
التخلص من كل الناس من المخيم الصيفي؟ التحقق من! | مصدر

2. كنت 'ضحية' جماعية غير ودية

لم أفعل هذا من قبل ولكن يبدو أنه من الشائع التمرير عبر قائمة الأصدقاء الخاصة بك وإلغاء الصداقة أو متابعة الأشخاص الذين لم تتحدث معهم منذ فترة أو ربما لن تراهم مرة أخرى. لم أكن صديقًا مرة واحدة وراجعت الجدول الزمني للشخص لمعرفة ما حدث. في الجزء العلوي من صفحتها ، نشرت أنها قامت للتو بإلغاء صداقة مجموعة من الأشخاص وربما لم يلاحظوا ذلك. كان المنشور المعني قديمًا لذا كانت لديها وجهة نظر جيدة لأن الأمر استغرق مني بعض الوقت حتى ألاحظ أنها ذهبت.



كيف تجرؤ على نسيان الهامستر
كيف تجرؤ على نسيان عيد ميلاد الهامستر! | مصدر

3. لقد فعلت شيئًا لهم في العالم الحقيقي فركهم بطريقة خاطئة

لا يشعر بعض الناس بالراحة في مواجهة الناس بشأن أشياء ربما فعلوها لإزعاجهم. إنهم يفضلون التعامل معها من خلال إبعاد أنفسهم عنك في عالم الإنترنت. إذا كان هذا الشخص فردًا من العائلة أو صديقًا مقربًا وليس لديك أي فكرة عما فعلته ، فاستغرق دقيقة للتفكير في الأمور. هل يشعر هذا الشخص بالإهانة بسهولة أم تشعر وكأنك تمشي على قشر البيض طوال الوقت عندما تكون بالقرب منه؟ إذا كنت تعرفهم جيدًا بما فيه الكفاية ، فأنت تعرف إجابات هذه الأسئلة وربما يكون من الجيد أن تنأى بنفسك عن هذا الشخص لبعض الوقت وربما سيأتون ويعلمونك بالمشكلة. إذا كان الأمر يزعجك حقًا وأنت تعرف الشخص جيدًا بما فيه الكفاية ، فربما يكون التحدث إليه في العالم الحقيقي هو الحل الأفضل




مصدر

4. انتقل الشخص غير المقيد بعيدًا أو تم تبديل الوظائف ولا يريد أي أمتعة

في بعض الأحيان ، يحب الناس الحصول على استراحة نظيفة اجتماعيًا عندما يغادرون مكانًا أو وظيفة ربما لم يكونوا سعداء بها. ربما لم يكونوا في مكان جيد عندما عرفتهم حينها وأنت تذكرهم بذلك. من الصعب ألا تأخذ الأمر على محمل شخصي ، ولكن اسأل نفسك بصدق عما إذا كان غيابهم عن حياتك سيؤثر عليك حقًا على المدى الطويل أو إذا كان غرورك قد انحرف قليلاً.

أنا شخصياً عملت مع شخص لم يكن محبوبًا. تجاهل معظم الناس هذا الشخص لكنني كنت سأفتح فمي الكبير وأحاول المجادلة. اعتقدت أنني كنت أخفي كرهتي لهذا الشخص لكنني كنت مخطئًا جدًا. بمجرد أن تركت وظيفتي ، تم إلغاء صداقي بسبب إزعاج المكتب. أعتقد أنني بحاجة للعمل على إخفاء وجهي المنزعج.

بغض النظر عمن يشتري ، أنا احتفال.



- دواين مايكل كارتر جونيور. خذ نقودي من فضلك!
خذ نقودي من فضلك! | مصدر

5. أنت لم تشتري ما كانوا يبيعونه

وسائل التواصل الاجتماعي رائعة للترويج الذاتي. سأكون جريئًا هنا وأقول إن معظم ما ننشره على وسائل التواصل الاجتماعي هو ترويج للذات ؛ ومع ذلك ، فإن الأمر يصبح صعبًا بعض الشيء عندما يريد أحدهم بالفعل شراء شيء بأموال حقيقية. ربما تكون هذه قصة مألوفة للعديد منكم ، لكن قبل بضع سنوات ، صادقني أحد المعارف القدامى من المدرسة الثانوية على وسائل التواصل الاجتماعي. كانت ودودة للغاية وكنت سعيدًا ومتفاجئًا لأنها بدت وكأنها تفكر كثيرًا بي. كان هذا قبل بضع سنوات قبل أن يبيع الكثير من الناس الأشياء على وسائل التواصل الاجتماعي. لاحظت أنها كانت تبيع شيئًا ما لكنني لم أكن مهتمًا بشراء أي شيء كانت تبيعه. أود أن أعلق على بعض منشوراتها غير المتعلقة بالعمل ، لكن ذات يوم لاحظت أنها علقت على منشور صديق مشترك بيننا. لم أتلق أي أخبار عنها منذ فترة لذا نقرت على ملفها الشخصي ولاحظت أننا لم نعد أصدقاء. نظرًا لأن حسابها كان يدور حول ما كانت تبيعه ، فقد اكتشفت أنني لم أكن أشتري ما كانت تبيعه. إنه أمر سيء للغاية لكنها تكسب عيشًا جيدًا مما تبيعه وهي شخصية حازمة وناجحة للغاية ، لذا ربما لا يكون لديها وقت للأشخاص الذين لا يشترون ما تبيعه. هذا شيء لا ينبغي أن يؤخذ على محمل شخصي لأن الشركات بأكملها مبنية على استخدام العلاقات الشخصية لبيع البضائع. هذا الشخص لديه عائلة لإطعامها وأنا متأكد من أنها لم تفكر في الأمر مرة أخرى. حقيقة الأمر هي أننا لم نكن قريبين من البداية وكانت هذه أول تجربة لي مع الأشخاص الذين يبيعون الأشياء عبر وسائل التواصل الاجتماعي. لقد تعلمت الدرس والآن لا أضع الكثير من المال في الصداقات التي تبدأ بعرض المبيعات.

بالطبع يمكن أن يحدث العكس حيث لم تكن صديقًا لك لأن الناس لا يريدون شراء ما كنت تبيعه. امنح هذا الشخص بعض التراخي وربما تجاهله لفترة من الوقت. من الصعب كسب عيش بيع الأشياء عبر الإنترنت وهم يحاولون على الأقل.

مصدر

6. ظن الجاني إما أنك اشتكت كثيرًا أو تفاخر كثيرًا

عدم الشكوى كثيرًا أو عدم التباهي كثيرًا هو نوع من المشي على حبل مشدود. الشيء السيئ في كليهما هو أنهما في عين الناظر ، وخاصة المفاخرة. كما قلت من قبل ، أعتقد أن معظم وسائل التواصل الاجتماعي هي ترويج ذاتي ، لذلك يمكن اعتبارها تفاخرًا إذا كنت تنشر دائمًا عن الرحلات التي تقوم بها أو الأشياء الرائعة التي تحدث لك. لذلك إذا توقفت عن فعل ذلك وبدأت في الحديث عن بعض الأشياء غير الرائعة التي تحدث لك ، فقد يُنظر إليك على أنك متذمر. إذا كنت تشعر أنك لا تتفاخر بشكل صارخ أو تشتكي باستمرار وتتوسل للفت الانتباه ، فأنت على الأرجح بخير. قد يراك بعض الناس كمتفاخر أو متذمر ولكن قد تكون مشكلتهم فقط. ربما لا يحبونك كثيرًا لسبب ما ولذا فإن كل ما تفعله يزعجهم. هذا ليس نوع الصديق الذي تريده. إذا كانوا معجبين بك حقًا ، فسيكونون إما سعداء من أجلك أو مهتمين بك. إذا كنت متفاخرًا أو متذمرًا وكنت تملكه ، فلن يمانع أصدقاؤك الذين يعرفونك ويحبونك حقًا.

مصدر

كن على طبيعتك وقل ما تشعر به ، لأن من يمانعون لا يهم ، والذين لا يهتمون.

- برنارد باروخ

السبب الوحيد الذي يجعلك على ما يرام

لقد قرأت مؤخرًا أن الأشخاص لا يوافقون على الأشخاص لنشرهم الكثير عن حيواناتهم الأليفة وأطفالهم وكنت أتساءل ما الذي يوجد أيضًا في الحياة؟ إذا نظرت إلى معظم القوائم مثل هذه ، يمكنك في الأساس إلغاء الصداقة لأي شيء تقريبًا. يشعر الناس بالإهانة بسهولة لأننا نعيش في مثل هذا المجتمع سريع الخطى ومن السهل على الناس التخلص من شخص ما بسبب شيء صغير. نشعر في معظم حياة الناس أنه ليس لدينا قوة على الإطلاق ولكن لدينا قوة على وسائل التواصل الاجتماعي. تسمح لنا شجاعة لوحة المفاتيح بالتصرف بطرق لن نتعامل معها أبدًا مع وجوه الناس. هل يمكنك أن تتخيل الذهاب إلى شخص ما وإخباره أنك لا تريد رؤية صور قططه بعد الآن ، لذا لن تكون صديقًا له بعد الآن؟ تبدو سخيفة عندما يتم وضعها على هذا النحو.

بعض الناس لا يأخذون عالم الإنترنت على محمل الجد مثل الآخرين ولا يعني عدم صداقتهم أنك لست مستحقًا للحب والصداقة. إذا كان إلغاء الصداقة يزعجك كثيرًا ، فتحدث مع شخص قريب منك للوصول إلى جذر ما يزعجك كثيرًا. من الناحية النظرية ، لا تريد أن تكون صديقًا لشخص تخشى خسارته دائمًا. إذا كنت قد أساءت إليهم مرة واحدة ، فمن المحتمل أن تسيء إليهم مرة أخرى. إنها ليست طريقة أن تعيش الحياة وتتساءل متى ستسيء إلى شخص ما وتفقد صداقته. يجب أن تكون الصداقة 50/50 ولا يجب أن تكون بهذه الصعوبة. قد لا تكون كوب الشاي لذلك الشخص ، وبدلاً من إضاعة الوقت في محاولة إرضاء الأشخاص الذين لا يعرفون ما يجب عليك تقديمه كصديق ، اقض بعض الوقت في البحث عن أصدقاء جدد يجدونك ويقدرونك.

هل سبق لك أن تركت وسائل التواصل الاجتماعي تؤثر على حياتك الحقيقية؟ هل تم إلغاء صداقتك وهل جرحت مشاعرك؟ دعونا نناقشها في قسم التعليقات أدناه!

ما هو أكثر ما يزعجك على وسائل التواصل الاجتماعي؟

  • المفاخرون
  • المتذمرون
  • الناس الذين يبيعون الأشياء
  • الناس الذين يتحدثون عن السياسة

هل كونك غير صديق أو غير متابع على وسائل التواصل الاجتماعي يؤذي مشاعرك؟

  • نعم
  • ليس
  • يعتمد على من يقوم بإلغاء الصداقة